السبت، 25 أكتوبر 2014

غلق مسجد النور بقرية "أبو محرم" بالشرقية بعد تشقق حوائطه

أهالى القرية يناشدون رجال الأعمال التبرع بمواد البناء لإعادة إنشائه

غلق مسجد النور بقرية "أبو محرم" بالشرقية بعد تشقق حوائطه

كتب محمود خليل:
أغلقت وزارة الأوقاف مسجد النور بقرية "أبو محرم" بعد تشقق حوائطه, ولخطورته على المصلين.
أكد الشيخ "هانى شعلان" إمام وخطيب المسجد, أن تشقق حوائط المسجد وخطورته على المصلين دعا وزارة الأوقاف إلى غلقه مشيرا إلى ان الوزارة أفادت أنها وضعت المسجد ضمن خطة إعادة البناء حسب الدور, وهو ما يعنى أن القرية ستظل بلا مسجد طوال عشرين عاما قادمة, مضيفا أن جميع أنشطة المسجد سوف تتوقف والتى تشمل تحفيظ القرآن, وإقامة المناسبات الاجتماعية فى دار المناسبات الملحقة بالمسجد, إضافة إلى عدم إقامة شعائر الصلاة.
من جانبهم أكد أهالى القرية أن أقرب مسجد عن قريتهم يبعد حوالى كيلو مترين, بخلاف تضررهم من عدم وجود مسجد يؤدون فيه صلواتهم, او يقيمون فيه مناسباتهم الاجتماعية, وأيضا الخوف على أبنائهم الذين يحفظون القرآن فى كتاب المسجد من نسيان ما حفظوه وعدم حفظ الآخرين لكتاب الله.
ناشد أهالى القرية رجال الأعمال وأصحاب الخير بالمساهمة والمساعدة فى إعادة بناء المسجد من خلال تبرعهم بمواد البناء من أسمنت وطوب ورمل وحديد تسليح.
أشار الأهالى إلى أن نقل الشيخ هانى شعلان إلى مسجد آخر يعد كارثة على الأهالى لأنه ساهم فى رفع الوعى الدينى بالقرية وتمكن من تحفيظ عدد كبير من أبناء القرية للقرآن الكريم, وتمكن من حل العديد من الخلافات بين الأهالى, ونشر الحب والوئام بينهم, وتخلصت القرية من العديد من الممارسات الخاطئة, وابتعاده عن القرية وأهلها سيكون له عواقب سيئة على الأهالى وحفظة القرآن الكريم بها.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق